أخبار وتقارير

افتتاح معرض تعز الدولي العاشر للكتاب وتقنية المعلومات

يمنات – تعز– عزيز الصلوي

افتتح أمس الأربعاء في قاعة السعيد للمعارض معرض تعز الدولي العاشر للكتاب وتقنية المعلومات والذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم الثقافة كتقليدي سنوي ضمن فعاليات مهرجان السعيد الثقافي.

وأكد عبد الجبار هائل – الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم – إن معرض الكتاب العاشر يأتي هذا العام متفرد عن الأعوام السابقة من حيث تزايد عدد دور النشر والكتب في كافة جوانب المعرفة.

من جانبه قال فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة و أمين عام جائزة المرحوم هائل سعيد أنعم : إن عشر سنوات مرت على تدشين معرض تعز الدولي للكتاب وتقنية المعلومات والذي قال أصبح علامة من علامات المشهد الثقافي اليمني وجزء لا يتجزأ من مهرجان السعيد الثقافي الذي يتسم بتنوع فعالياته المتعددة في المؤسسة.

وأضاف بان المعرض يدشن بطيف واسع من البرامج الثقافية وشارك فيه 12 دولة عربية ودور نشر يمنية واخرى أجنبية بما يقارب ألف عنوان , مشيرا إلى إن المعرض يأتي هذا العام مع إعلان تعز عاصمة ثقافية لليمن.

وأمل فارع من الجهات الرسمية بأن تخرج من حالة البيات الشتوي بما يتصل بالجانب الثقافي وهى الحاضرة شكلاً والغائبة مضمونه إلى حداً كبير.

حضر فعالية أافتتاح المعرض كبار قيادات مجموعة هائل سعيد انعم وعدد من رجال المال والأعمال والمهتمين بالشأن الثقافي بمحافظة تعز.

وأقيمت الليلة أمسية شعرية لمجموعة من شعراء وكتاب من محافظة تعز ومحافظات أخرى وذلك ضمن مهرجان السعيد الثقافي تزامناً مع الفعالية الكبرى التي ستقام صباح الخميس والمتمثلة بتوزيع جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب.

زر الذهاب إلى الأعلى